انطـلاق فعاليـات “المؤتمر الدولي للابتكـار الجيـوتقني 2024” بمجموعة من النقاشات بالغة الأهميـة 

انطلقت بمدينة جدة فعاليات “المؤتمـر الدولي للابتكار الجيوتقني (IGIC 2024)” بحماس منقطع النظير؛ حيث جمع المؤتمر نخبة من أبرز العقول في مجال الهندسة الجيوتقنية من جميع أنحاء العالم، فيما شهد افتتاح الحدث مجموعة من الكلمات الآسِرة والعناوين الجذابة والعروض التقديمية المتعمقة والنقاشات القيِّمـة؛ الأمر الذي مهد الطريق لخلق أجواء ملهمة خلال الأيام المقبلة من المؤتمر.   

بدأت فعاليات الحدث بترحيب حار من رئيس المؤتمر، الدكتور/ مروان الزيلعي، مع كلمة ترحيبية من السيد/ عبد الله الحارثي، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة في جدة، بالمملكة العربية السعودية، في حين تضمنت أبرز فعاليات اليوم مجموعة متميزة من الكلمات الرئيسية الثاقبة، التي ألقاها نخبة من المتحدثين البارزين في المؤتمر.

قام البروفيسور/ جي هان بإطلاع الجمهور في المؤتمر على كيفية تطوير الممارسات الجيوتقنية وتحسين أداء واستدامة البنية التحتية، في حين تحدى الدكتور/ رود إديز الأساليب التقليدية في إدارة المخاطر الجيولوجية، داعيًا إلى إحداث تغيير شامل وتحول منهجي نحو تبني الحلول المبتكرة.

هذا وقد تواصلت المناقشات مع البروفيسور/ رولف كاتزنباخ، والذي قام باستكشاف أحدث التقنيات الرائدة في تنفيذ الأساسات العميقة اللازمة لتشييد المباني الشاهقة، كما شهد الحدث عروضاً تقديمية جذابة من مجموعة من الخبراء المرموقين؛ مثل البروفيسور/ ديبانكار تشودري، والبروفيسور/ عمر العمودي، والدكتور/ أحمد القاضي، والدكتور/ ليـو يـو، وغيرهم من الخبراء البارزين الذين شاركوا رؤاهم الثمينة ونتائج أبحاثهم القيِّمـة خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر.

تم إثراء فعاليات اليوم من خلال حلقة نقاش مثيرة للفكر حول تقنيات تحسين التربة، أدارها بحرفية السيد/ كريم خلف، مدير الاستشارات الجيوتقنية لدى شركة “فوغرو – الإمارات”، وذلك بمشاركة كل من: الدكتور/ أندرو ليــز، مدير تكنولوجيا التطبيقات العالمية لدى شركة “تينســار”، والسيد/ عبد الرحمن هنطش، مدير المشاريع لدى شركة “سما التخصصية”، والسيد/ عمر خالد، المدير التقني بشركة مقاولات تحسين التربة (SIC)، بالإضافة إلى الدكتور/ أحمد حمزة مريدة، الأستاذ المساعد بالكلية الوطنية العليا للمناجم بالرباط، المغرب.

وعلاوة على ذلك، استمتع الحضور أيضاً بسلسلة من العروض التقديمية المفيدة حول مواضيع متنوعة مثل النمذجة الجيولوجية المعقدة التي يجسدها سد “يوسفيلي”، بالإضافة إلى الإمكانات التحويلية الثورية لتقنيات الاستشعار عن بعد عبر الأقمار الصناعية فيما يتعلق بالقدرة على مواجهة التغيرات المناخية في  مشاريع البنية التحتية التي تعتمد على تقنيات الهندسة الجيوتقنية.

ومع اقتراب اليوم من نهايته، تحدث رئيس المؤتمر، الدكتور/ مروان الزيلعي عن أهمية المناقشات والرؤى المتبادلة بين المشاركين في المؤتمر، معربًا عن امتنانه لجميع المشاركين لمساهماتهم القيِّمة في تطوير مجال الهندسة الجيوتقنية.  وفي ظل ما شكَّله اليوم الأول من المؤتمر من سابقة للتميز والتعاون؛ يعِدُ “المؤتمـر الدولي للابتكار الجيوتقني” بمواصلة الدفع نحو النهوض بمجال الهندسة الجيوتقنية.  

تضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين لهذا الحدث كلاً من: الجمعية الدولية لميكانيكا التربة والهندسة الجيوتقنية (ISSMGE)، والجمعية الدولية للمواد الاصطناعية الأرضية المركبة (IGS)، ومعهد “جيو-إنستيتيـوت Geo-Institute”، ومعهد الأساسات العميقة (DFI)، وجمعية المهندسين بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات الأخرى المرموقة على مستوى العالم.

يحظى “المؤتمر الدولي للابتكار الجيوتقني 2024” بدعم مجموعة من أبرز مقدمي الحلول في مجال الهندسة الجيوتقنية، مثل: شركة “فوغرو” العالمية، وشركة دار مستشارو الخليج للإستشارات الهندسية، وشركة جيوهاربور للمقاولات، وشركة مقاولات تحسين التربة (SIC)؛ فضلاً عن العديد من المقاولين ومقدمي الحلول والخدمات الآخريـن؛ الأمر الذي يضمن توفير تعاون ثري ومنصة خصبة لتبادل الأفكار والابتكارات خلال المؤتمر.

لمزيد من المعلومات حول جدول الأعمال والتسجيل والإقامة، يشرفنا دعوة جميع الأطراف المهتمة للتفضل بزيارة الموقع الإلكتروني للمؤتمر من خلال الرابط التالي:  https://geotechnicalinnovationconference.com.

Write A Comment